عدد المشاركات الاخيرة رقم.

فوائد زيت الورد للشعر والبشرة

فوائد زيت الورد للشعر والبشرة

 

 

زيت الورد هو أحد الزيوت العطرية الرائعة و الذي يستخلص من الورد، وتتعدد فوائد زيت الورد للبشرة والشعر حيث له العديد من الفوائد و الإستخدامات أكثر مما نتوقع. و يتطلب الأمر حوالي 10 آلاف وردة للحصول على 5 مل من زيت الورد، و هذا الكثر من الورد. كما أن هذا الزيت العطري يعتبر الأكثر تكلفة. و زيت الورد هو منتج ثانوي تحصل عليه عند تقطير بتلات الورد للحصول على ماء الورد. لذلك من بين الكثير من ماء الورد نحصل على بضعة ملليلترات من زيت الورد. لكن الوردة الواحدة مليئة بالفيتامينات و المعادن و التي تمنحك الجلد و الشعر اللذان تحلم بهما. و لأن هذا ازيت قوي للغاية، فأنت تحتاج إلى كمية قليلة للغاية منه لتحصل على الفوائد منه

فوائد زيت الورد

فوائد زيت الورد

فوائد زيت الورد

زيت الورد يقدم العديد من الفوائد للبشرة و الشعر و الجسم و الصحة العامة و حتى الحالة المزاجية. و تشمل فوائد زيت الورد:

الحفاظ على اللون الطبيعي لبشرتك.

مطهر طبيعي.

مضاد للإلتهابات.

يقلل تشنجات العضلات.

يخلصك من الندبات و علامات التمدد.

يساعد على تهدئة الأعصاب.

ينظم مستويات الهرمون.

يكافح الشيخوخة.

يحسن المزاج.

يعمل كمرطب.

يقلل من الإجهاد.

يخفف من أعراض سن اليأس.

يعمل كمليّن طبيعي.

يقوي جهاز المناعة.

مضاد للفيروسات.

يعالج و يمنع ظهور حب الشباب.

يحسن الهضم.

يقلل من ضغط الدم.

يهدئ الصداع.

يقلل الإنتفاخ.

يحسن الدورة الدموية.

شاهد اهمية ماء الورد للبشرة والشعر

ز لكن بالرغم من هذه الفوائد العديدة لزيت الورد، فلابد من معرفة الطرق المناسبة لإستخدامه بالطريقة الصحيحة. فمثلاً إذا كنت تريد إستخدامه لتحسين الدورة الدموية، كيف ستقوم بذلك ؟ لذلك لا بد أن تعرف كيف يمكنك إستخدام زيت الورد للحصول على الفوائد التي تريدها.

إستخدامات زيت الورد

في البداية تحتاج لمعرفة كيفية الحصول على الإستفادة القصوى من زيت الورد حتى تتمكن من الإستفادة منه بالطريقة التي تريدها. فمثلاً يمكنك إضافة قطرة فقط للمرطب الذي تستخدمه بعد تنظيف وجهك، كما يمكنك إضافة القليل إلى الغسول الذي تستخدمه و وضعه على الجلد بعد الإستحمام. لذلك سنوضح بعض الإستخدامات الخاصة بزيت الورد:

أضف قطرة إلى المرطب الذي تستخدمه للتخلص من حب الشباب و منع الشيخوخة.

إستخدم زيت الورد في غسول الجسم للتخلص من علامات التمدد و تحسين الدورة الدموية.

قم بتخفيف قطرة من الزيت في ملعقة من الزيت الحامل ( زيت جوز الهند مثلاً) و قم بتدليك البطن بها لتقليل التشنجات و الإنتفاخات.

و لتحسين الحالة المزاجية و تخفيف التوتر و تهدئة الأعصاب، قم بشم رائحة زيت الورد مباشرة من الزجاجة ( و لكن لا تقم بشمها لفترة طويلة لأنها قد تتسبب في إصابتك بالصداع بسبب تركيزها القوي).

إذا تعرض جلدك للجرح قم بتخفيف قطرة واحدة من زيت الورد في نصف ملعقة صغيرة من أي زيت حامل، ثم ضع الخليط على مكان الجرح. زيت الورد سيخلصك من أي بكتيريا موجودة على بشرتك.

كما يمكن إستخدامه كملين طبيعي، و ذلك عن طريق تخفيف قطرة من زيت الورد و إضافته للماء أو العصير أو حتى طعامك الذي تتناوله.

كيف تستخدم زيت الورد للبشرة ؟

زيت الورد له الهديد من الفوائد للبشرة مثل علاج حب الشباب و تقليل علامات الشيخوخة و الحفاظ على اللون الطبيعي للبشرة و ظهور بشرتك بشكل جيد بدون شوائب. هناك عدد قليل من المنتجات التي تحتوي على زيت الورد كأحد عناصرها، لذلك من الأفضل أن تقوم بشراء زجاجة زيت الورد و تضيفها بنفسك لمستحضرات التجميل التي تستخدمها. و يمكنك تجربة الوصفة التالية لزيت الورد و المغذية للوجه و البشرة.

كيف تستخدم زيت الورد العطري لعلاج حب الشباب ؟

يعتبر ظهور حب الشباب مشكلة تؤرق الكثير من الشباب، و لكن يمكنك علاج هذه المشكلة بإستخدام زيت الورد العطري و يمنع ظهور المزيد من الندبات على الوجه مرة اخرى، مما يجعل بشرتك تبدو أفضل.

يمكنك تجربة الوصفة البسيطة التالية و التي ستساعدك على إزالة حب الشباب من بشرتك و جعلها تبدو أفضل.

وصفة زيت الورد لعلاج حب الشباب

المكونات:

قطرتين من زيت الورد.

1 ملعقة صغيرة من جيل الصبار.

1 ملعقة صغيرة من طين البنتونيت.

1 ملعقة صغيرة من نبات بندق الساحرة.

طريقة التحضير:

قم بخلط هذه المكونات جيداً للحصول على معجون ناعم ثم ضعه على بشرتك بعد تنظيفها.

إتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم إغسله بماء دافئ.

يمكنك رش ماء الورد على بشرتك لتحسين تأثير هذا العلاج، بالإضافة للتخلص من ندبات حب الشباب. ثم قم بترطيب بشرتك بجيل الصبار أو بالغسول الذي تفضله.

يمكنك إضافة قطرة من زيت الورد إلى المستحضر الذي تستخدمه إذا كنت ترغب في ذلك قبل الترطيب للتخلص من حب الشباب بشكل أسرع.

هذه الوصفة رائعة لبشرتك و تساعدك بالفعل على التخلص من حب الشباب، حيث يمكنك ملاحظة إختفاء بعض هذه الحبوب بعد اسبوع واحد من إستخدام هذه الوصفة. لذلك على من يعانون من حب الشباب محاولة تجربة ذلك العلاج.

كيف تستخدم زيت الورد لتفتيح البشرة ؟

لا يقتصر تفتيح البشرة على الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، و لكنه يشمل ايضاً الذين تعرضوا لبعض التغييرات في لون بشرتهم نتيجة تعرضهم لظروف مختلفة، مثل ظهور البقع و الندبات و التعرض للشمس لفترات طويلة.

هذا يجعل بعض الأشخاص يشعرون بالضيق بسبب تفاوت لون بشرتهم. و لكن بإستخدام زيت الورد يمكنك أن تستعيد لون بشرتك الطبيعي لأنه يساعد على تفتيح لون البشرة. لذلك إليك وصفة مميزة لإستخدام زيت الورد لتفتيح البشرة.

وصفة زيت الورد والصبار لتفتيح البشرة

المكونات:

قطرة واحدة من زيت الورد.

ملعقتان كبيرتان من جيل الصبار.

ملعقة صغيرة من الكركم.

طريقة التحضير:

إخلط المكونات معاُ حتى تحصل على معجون ناعم و ضعه بالتساوي على بشرتك.

إتركه لمدة 15 دقيقة ثم إغسله جيداً بالماء الدافئ.

قم بذلك بعد التنظيف، ثم قم بإزالة القناع بإستخدام رذاذ ماء الورد و مرطب للوجه ( أو كمية صغيرة من جيل الصبار).

كرر هذا القناع مرتين في الاسبوع للحصول على أفضل النتائج.

كيف تستخدم زيت الورد للشعر ؟

يعتبر زيت الورد إضافة رائعة تستخدم في مستحضرات التجميل، و هذا يساعد في الحفاظ على شعرك ناعماً و سلس. و جميعنا نعرف أن العناية بالشعر يعتبر جزء كبير من الجمال إلى جانب العناية بالبشرة، حيث أن هذا يحافظ على ظهور الشخص بمظهر رائع دائماً.

و يعتبر زيت الورد من الزيوت الرائعة و الخفيفة و سهلة الإمتصاص عن طريق الشعر و فروة الرأس، لذلك فهو خيار رائع لترطيب شعرك و الحفاظ عليه ناعماً و سلس طوال اليوم، كما أن تخفيف زيت الورد العطري بإستخدام أحد الزيوت الحاملة سيساعده